أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مصر تدين إطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه مدينة الرياض السعودية

مصر تدين إطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه مدينة الرياض السعودية

   
#م_الاخر

مصر تدين إطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه مدينة الرياض السعودية صورة أرشيفيةصورة أرشيفية أحمد كحيل – سارة الكراى أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، إطلاق صاروخ بالستي من قبل ميليشيات الحوثي باتجاه شمال مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، الذي تصدت له قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي دون وقوع إصابات.
وأكد البيان وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيق، وتأييدها كل ما تتخذه حكومة المملكة من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة هذا الاعتداء الغاشم.
وشدد البيان على أن تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة سوف تزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية باليمن.
وكلنت جماعة "أنصار الله" الحوثي، أعلنت مساء أمس السبت، مسئوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن الصاروخ الباليستي من نوع "بركان H 2"، دون ذكر أي تفاصيل إضافية حول هذا الهجوم.
ودأب الحوثيون على إطلاق صواريخ باليستية بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، وسط تقارير عن قيام إيران بتزويد الميليشيات المتمردة بمنصات إطلاق هذا النوع من الصواريخ.
واعترضت منظومة الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي صواريخ عدة في السابق، أعقبها قصف جوي لمنصات الإطلاق داخل الأراضي اليمنية.
نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

شاهد أيضاً

الجزيرة يصعد أمام أوراوا ريد ويقابل ريـال مدريد بكأس العالم للأندية

الجزيرة يصعد أمام أوراوا ريد ويقابل ريـال مدريد بكأس العالم للأندية تامر احمد تمكن فريق …

شير