أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / نقابة المهندسين تنظم دورة «lean Manufacturing Awareness»

نقابة المهندسين تنظم دورة «lean Manufacturing Awareness»

   
#م_الاخر

نقابة المهندسين تنظم دورة «lean Manufacturing Awareness» نقابة المهندسين تنظم حمدي بكري بدأت اليوم السبت، فعاليات دورة "lean Manufacturing Awareness" التي تعقدها شعبة الهندسة الميكانيكية بالنقابة العامة للمهندسين، بحضور ومشاركة قرابة 450 مهندسا، برئاسة الدكتور حاتم صادق بالاشتراك مع شركة سيمبيوس للاستشارات.
وحاضر فيها المهندس محمد أحمد حسن الاستشارى بشركة سيمبيوس، ومجدى المشمشى الاستشارى بمجموعة شركات بدوى "بيكو" ومحاضر بشركة سيمبيوس.
وخلال كلمته الافتتاحية للدورة ثمن الدكتور حاتم صادق من قيمة هذه الدورة التي تأتى امتدادا لمجموعة الدورات المتخصصة والنادرة التي تحرص شعبة هندسة الميكانيكا على تنظيمها لفتح أسواق عمل جديدة للمهندسين، مشيرا إلى أن الدورة تهدف إلى تقليل الفاقد في التصنيع، وتأتى تماشيا مع توجه الدولة للانطلاق في المجال الصناعى مما يتطلب تأهيل وتهيئة المهندسين تأهيلا مناسبا لهذه الانطلاقة حتى لا يضطر المستثمر للاعتماد على مهندسين من الخارج.
فيما أوضح المهندس عمرو مصطفى أمين شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين ومنسق عام الدورة أن هذه الدورة تأتى تفعيلا للبروتوكول الموقع مع شركة سيمبيوس للاستشارات وهى أحد رواد تطوير العمليات الصناعية بمصر والشرق الأوسط، ويقتضى هذا البروتوكول منح نسبة خصم 15% للمهندسين على الدورات التي تعقد بمقر الشركة، على أن يتم عقد بعض الدورات داخل النقابة مجانا، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة عقد هذه الدورة في النقابات الفرعية وخاصة في المحافظات الصناعية.
وتهدف الدورة إلى نشر الوعى بنظام اللين اليابانى للتصنيع بدون فاقد، وتوعية المهندسين بفكرة تقليل الهادر والتصنيع الرشيق بمعنى تحقيق أعلى إنتاجية بأقل كمية هدر وبأقل كمية من الخامات في أقل زمن ممكن بأعلى جودة.
وتتناول الدورة نظرة عامة عن التصنيع الرشيق، وأنظمة الإنتاج، ونماذج الإنتاج، والإتقان، والتطوير والتحسين، والتطرق إلى أهمية توعية الأفراد بضرورة التطوير والتحسين المستمر، ونظام الصيانة الإنتاجية الشاملة TPM والذي يهدف إلى تعظيم فاعلية المعدات والانتفاع الأمثل بقدرات العاملين.
يذكر أنه سيتم استكمال الدورة يوم السبت الموافق 16 ديسمبر الجاري، على أن يجرى امتحان عقب انتهاء الدورة من خلال الدخول على الموقع التعليمى لشركة سيمبيوس يليه منح شهادة معتمدة من النقابة والشركة. نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

Loading Facebook Comments ...

شاهد أيضاً

الجزيرة يصعد أمام أوراوا ريد ويقابل ريـال مدريد بكأس العالم للأندية

الجزيرة يصعد أمام أوراوا ريد ويقابل ريـال مدريد بكأس العالم للأندية تامر احمد تمكن فريق …

شير